الجمعة، 29 نوفمبر، 2013

حجم سوق الهواتف الذكية في قطاع الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

بلغ جحم استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية معا في قطاع الشرق الأوسط وشمال افريقيا - الوطن العربي سابقا :( -  العام 2013 حوالي 22,000,000 مستخدم بنسبة تبلغ حوالي 7% من إجمالي عدد السكان البالغ تعدادهم ما يقرب من 370,000,000 نسمة.
ويتوزع مستخدمي الأجهزة الذكية بشكل غير متساوٍ عبر القطاع نظرا للظروف الاجتماعية والمادية والثقافية المختلفة والمتباينة للسكان فيأتي الخليج العربي في صدارة القائمة  بوجود 12,000,000 مستخدم للأجهزة الذكية، ثم شمال أفريقا حيث يوجد 6,000,000 مستخدم، وتليهم دول الشام والعراق بـ 4,000,000 مستخدم.
ويوضح الانفوجرافيك المرفق أدناه تقسيم السوق العربي ونسبة استحواذ كل من الشركات الكبرى العاملة في هذا المجال علي السوق حيث يتصدر القائمة الأجهزة العاملة بنظام التشغيل المفتوح أندرويد التابع للعملاق جوجل بنسبة 40% من حجم السوق، موزعة عبرالقطاع كالتالي:4.8 مليون في الخليج، 2.4 مليون في شمال افريقيا و1.6 مليون في الشام. ويليه في القائمة أجهزة آبل بنسبة 35% لتشتد المنافسة بينهم خاصة في الخليج حيث يبلغ عدد مستخدمي أجهزة آبل الذكية 4.2 ميلون بينما يبلغ عدد المستخدمين في شمال افريقيا2.1 مليون وفي الشام 1.4 مليون.  ثم تاتي اجهزة بلاك بيري بعد كل من اندرويد وابل بنسبة بلغت 15% كان نصيب الخليج العربي منها 1.8 مليون مستخدم وشمال افريقيا 900,000 مستخدم والشام600,000 مستخدم. وتأتي في المرتبة الاخيرة وبنسبة بلغت 10% من السوق العربي الاجهزة العاملة بنظام تشغل ويندوز8 مقسمة الى 1.2 مليون مستخدم في الخليج، و600,000 مستخدم في شمال افريقيا، و400,000 مستخدم في الشام والعراق.
<div class='visually_embed'>Smartphone and Tablet devices market size in MENA
Explore more infographics like this one on the web's largest information design community - Visually.
>

هناك 6 تعليقات:

  1. وضوع رائعه مشكور عليه اتمنى زياره منتدنا لبيع وشراء كافه المنتجات
    تبحث عن سوق الالكترونيات الشامل الذى يوفر لك ان تعرض منتجك مجـــانا؟
    الان مع سوق الالكترونيات سوبر شوب يوفر لك الاعلان المجانى يمكنك الان وضع صور لمنتجاتك كاملة دون حذفها انت معنا فى ثقة وامان نوفر لك روح الجدية والتعاون لكى تستطيع ان تصل الى عملائك بمنتهى اليسر تجد لدينا كافة الاسواق التى تبحث عنها سوق الالكترونيات, سوق الكمبيوتر المحمول, سوق الهواتف النقالة, سوق الهواتف الذكية, سوق الاجهزة اللوحية, سوق الاثاث المنزلى, سوق مستعمل, سوق المكيفات المستعملة, سوق الثلاجات المستعملة, سوق الكمبيوتر, سوق الاوانى المنزلية, سوق الثلاجات المستعملة
    http://www.supshp.com/

    ردحذف
  2. لماذا كلمة الوطن العربى سابقاً ولمتى سيظل التقسيم فى هذه الأمه
    ودائماً ما يبدأ منافقين الأعلام بترديد الكلام والمصائب حتى إذا وقعت صدقها الجميع
    ((الوطن العربى مُقسم بالفعل الى دول ولكنهم حتى الكلمة يستكثرونها علينا ويريدون محوها حتى يُمحا الحلم بالوحده من داخلنا))

    ردحذف
  3. وضوع رائعه مشكور عليه اتمنى زياره منتدنا لبيع وشراء كافه المنتجات

    ردحذف
  4. تسلم اخي الكريم علي مجهودك الرائع

    ردحذف
  5. وضوع رائعه مشكور عليه اتمنى زياره منتدنا لبيع وشراء كافه المنتجات

    ردحذف