الثلاثاء، 8 ديسمبر، 2009

7 مبادئ لاصحاب الاداء العالي


يتفق كل من يتحدث عن النجاح وتنمية وتطوير الذات علي انه لتصل لما حققه الناجحون عليك ان تفعل ما فعله الناجحون.

مرحبا بكم من جديد اعزائي المطلين من النافذة. اليوم القاكم مرة اخري مع تدوينة ليست عامة كما وعدتكم من قبل. اليوم نلتقي مع 7مبادئ للاشخاص اصحاب الاداء العالي يسطرها لنا الرائع براين تراسي .

هناك سبع مبادئ يجب ان تنميهم في ذاتك اذا اردت ان تصل لاعلي معدلات ادائك.ويمكنك ام تتعلم هذه المبادئ عبر التمرين والتكرار حتي تصبح افعلا تلقائية لديك.

تحديد الاهداف:
كل صباح اتخذ 3-5 دقائق لكتابة أهدافك العليا في زمن الحاضر،مثل"انا امتلك سيارتي المفضلة"،"انا اعمل في وظيفة احلامي".خصص مفكرة لهذا الغرض.بكتابتة اهدافك العليا العشر في بداية كل يوم تقوم بتخزيزنها وبرمجتها في عقلك الباطن.مما ينشط قواك العقليةويحفز عقلك ويجعلك اكثر انتباها.ستصبح قادرا علي ملاحظة الفرص ولاحتمالات التي تمر بك يوميا بصورة افضل مما يساعدك علي التقدم اسرع نحو هدفك.

التخطيط:
بضعة دقائق قبل النوم من التخطيط لكل انشطة اليوم التاليوالتفكير علي الورق والعمل وفقا لقوائم الاعمال ،يعتبر واحدا من اهمواقوي مبادئ الاداء العالي.

تحديد الأولويات:
جوهر مهارات ادارة الوقت وادارة الذات وادارة الحياة ينحصر في قدرتك علي تحديد اولويات استخدامك لوقتك.هذا ايضا مبدئ ضروري جدا للأداء العالي.

العزيمة:
قدرتك علي العمل بعزم وطيد علي اكثر مهماتك اهمية ستساعدك علي نجاحك اكثر اي من مبدئ اخر يمكنك تعلمه.

الصحة والتغذية السليمة:
صحتك اهم من اي شئ اخر،اليس كذلك؟ بالتعود علي ممارسة الرياضة بنتظام والاكل بنتباه لنوعية طعامك سوف تحقق اعلي مستوي لصحتك ولياقتك البدنية مما يؤثر بالتالي علي اداءك في باقي نواحي حياتك.

التعلم والنمو:
العضو الذي يستخدم يكبر والذي لا يستخدم يضمر,كذلك العقل مثل العضلة اما ان تمرنه وتقويه او تفقده.التعلم المستمر والقراءة الدائمة هي اقل متطلبات النجاح في اي مجال.-التعلم وليس التعليم........ هناك فرق كبير !!!!-

خصص وقتا لمن تحب:

تاكد وانت تتسلق سلم النجاح انك لا تصعد المبني الخطأ.خصص وقتا لتمضيه مع عائلتك يوميا مهما كانت مشغولاتك.تخلي عن بعض الاشياء من أجلهم فهم يستحقون هذا منك .

هذه المبادئ سبعة تضمن لك أداء على أعلى مستوى ، وكذلك الحصول على أكبر قدر من الارتياح

هناك تعليقان (2):

  1. مدونة جميلة و واضح ان لديك خبرة كبيرة فى النت

    ردحذف
  2. مقال جميل. مشكور اخي احمد

    ردحذف